غير مصنف

مجلس ابن خلدون يعقد جلسته الثالثة ويبحث دعم الأقسام العلمية المستحدثة

عُقدت اليوم الإثنين ٢٨/ ١١/ ٢٠٢٢ الجلسة الثالثة لمجلس كلية ابن خلدون الجامعة برئاسة عميد الكلية أ. م. د. خالدة الجنابي، وعضوية المعاون العلمي ورؤساء الأقسام العلمية والإدارية؛ واستعرضَ المجلس توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن مراعاة متطلبات الجودة في التعليم الطبي، وتعزيز برامج التوأمة بين الجامعات العراقية ونظيراتها العالمية، وإيلاء البيئة التعليمية والبنية التحتية الجامعية الأهمية القصوى.
وناقشَ المجتمعون سير العمل في الأقسام العلمية المستحدثة هذا العام، وهما قسم إدارة الأعمال وقسم تقنيات هندسة الحاسوب؛ وتم التأكيد على تلبية جميع المتطلبات الخاصة بتأسيسها وضمان استيفاء شروط استحداثها على وفق القانون.
واطلعَ المجلس على الإجراءات الخاصة باستقبال طلبة المرحلة الأولى وتوزيعهم على صفوف الأقسام العلمية، وتهيئة المستلزمات الفنية واللوجستية الضامنة لانسيابية سير العملية التدريسية في توقيتاتها المحددة من قبل الوزارة.
ونَوهتْ رئيس المجلس إلى إعلان الوزارة فتح التقديم على البوابة الثانية، ووجهت قسم التسجيل والقبول بتسهيل عملية قبول طلبة المرحلة الأولى الراغبين بالتسجيل في الكلية وللدراستين الصباحية والمسائية، ممن لم يتسنَ له التقديم على البوابة الأولى حسب التعليمات الوزارية في هذا الصدد.
وفي ختام الجلسة تَمنتْ السيدة العميد والمجتمعون، كل النجاح والتوفيق لأعزائنا الطلبة الجدد، وهم يُدشنون حياتهم الجامعية الجديدة في رحاب كليتهم الغراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى